الصفحة الرئيسية    أرسل هذه الصفحة    عربي  |  English         
الاخبار > معالجة الهيئة المتواصلة لشكاوى المستهلكين
[ إطبع ] [    أرسل ] T | T
معالجة الهيئة المتواصلة لشكاوى المستهلكين
الاربعاء 3 آذار 2010

في سبيل حماية مستهلكي خدمات الاتصالات ولضمان حقوق المستهلكين تجاه مقدمي الخدمات، اقر مجلس إدارة الهيئة نظام شؤون المستهلك في 19 حزيران 2009 والذي يضع آلية واضحة لتقديم الشكاوى أمام مقدمي الخدمات والهيئة.

مع العلم أن هذا النظام يصبح نافذاً بعد مراجعة مجلس الشورى وعند نشره في الجريدة الرسمية، تقوم الهيئة بشكل مستمر بمعالجة الشكاوى بالتعاون مع مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة، حيث يتقدم المستهلكون بشكاواهم عبر الخط الساخن التابع لمديرية حماية المستهلك، ويتم تحويل هذه الشكاوى إلى الهيئة عملاً بمذكرة التفاهم.

عندها تقوم الهيئة بحل هذه الشكاوى بالتنسيق مع مقدمي الخدمات والذين يرسلون معالجاتهم خلال مدة أقصاها 48 ساعة.

على ضوء هذه المقاربة البناءة، نجحت الهيئة بحل العديد من الشكاوى خلال الفترة الماضية، ويبدي المستهلكون رضاً واضحاً إزاء هذا الأداء.

ويهم الهيئة الإشارة إلى بعض الشكاوى التي تمت معالجتها:

  • أعاد مقدمي الخدمات المضافة للمستهلكين بدل المخابرات في كل مرة لم يتم إعلام المستهلك مسبقاً بسعر الخدمة وقدموا وعوداً رسمية بالالتزام بميثاق تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة.

  • قام مشغلي الهاتف الخلوي باعتراض مخترقي الشبكات الذين يرسلون رسائل غير متطابقة مع الأنظمة المرعية الإجراء، وذلك عبر التنسيق مع المشغلين الدوليين.

  • حل شكاوى تتعلق بالفوترة مع مقدمي الخدمات المعنيين.

  • رفع شكاوى تتعلق بجودة ونوعية الخدمة إلى مقدمي الخدمات.
     
  • معالجة مقدمي خدمات الانترنت مشاكل تأخير تركيب الانترنت الرقمي السريع وإرسال توضيحات إلى عملائهم فيما يتعلق بباقات العروض المختلفة.

للمزيد من المعلومات حول حقوق المستهلكين في قطاع الاتصالات، خصصت الهيئة على موقعها الالكتروني قسماً للمستهلكين في الجزء العلوي من القائمة يتضمن فهرس وتعريفات لمصطلحات الاتصالات، دليل لمقدمي الخدمات في لبنان، شرح مفصل لعملية حل الشكاوى، معلومات متعددة حول حماية الأطفال في الفضاء السيبراني، عروض وتعريفات خدمات الاتصالات بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة على الصعيد الدولي والتي تصب في مصلحة حماية المستهلك.

تابعونا على
     
 
 
2008 TRA. جميع الحقوق محفوظة.