الصفحة الرئيسية    أرسل هذه الصفحة    عربي  |  English         
نوعيّة الخدمة > قياس جودة الخدمة
[ إطبع ] [    أرسل ] T | T
قياس جودة الخدمة
من أجل الحفاظ على مستوى جيد لجودة الخدمات المقدمة للزبائن ولضمان لالتزام مقدمي خدمات الاتصالات بمعايير جودة الخدمة ومؤشرات الأداء الاساسية (KPIs) الملزمة على النحو المبين في "نظام جودة الخدمة"، سوف تقوم الهيئة بشكل دوري بمراقبة وقياس مؤشرات الاداء الاساسية (KPI) لمختلف خدمات الاتصالات المقدمة في السوق اللبناني.

سوف يستخدم "نظام مراقبة وقياس جودة الخدمة" لقياس أداء شبكات الاتصالات ونقل المعلومات. وكذلك لتحليل حركة المرور واصدار التقارير حول مؤشرات الأداء الاساسية على الشبكات الثابتة واللاسلكية وشبكات نقل البيانات. يقدم هذا النظام امكانية معالجة البيانات من الشبكات الثابتة والنقالة وشبكات البيانات مع القدرة على إدارة البيانات من مختلف المزودين ومن شبكات ذات تكنولوجيات مختلفة، كما يمكن لهذا النظام حساب ونشر مجموعة مؤشرات الأداء الاساسية المحددة مسبقا وذلك استنادا إلى البيانات الأولية التي تجمع من مختلف عناصر كل من شبكات المشغلين. يتم ارسال البيانات الى الهيئة على أساس شهري باستخدام أقراص DVD أو عقدة FTP مخصصة لأغراض الهيئة. كما يسمح النظام أيضا بالقياس عبر الانترنت للمؤشرات ذات الصلة بجودة خدمات الاتصالات الخاصة بشبكة الانترنت (ADSL وDial-up).

 
تابعونا على
     
 
 
2008 TRA. جميع الحقوق محفوظة.