يضمن
نظام شؤون المستهلك (الذي اقره مجلس إدارة الهيئة المنظمة للاتصالات في 19 تموز 2009) حماية حقوق المستهلكين أمام تعديات مقدمي خدمات الاتصالات ويضع آلية واضحة لكيفية تقديم الشكاوى لمقدمي الخدمات أو الهيئة. يصبح هذا النظام نافذاً بعد مراجعة مجلس الشورى وفور نشره في الجريدة الرسمية.
إذا كان لديك أي شكوى ترتبط بأي من المواضيع أدناه ( على سبيل المثال لا الحصر):
- خرق لخصوصية المستهلك
- عدم وجود أو تلاعب بإعلان سعر خدمات القيمة المضافة
- خرق لشروط تقديم الخدمة
- نوعية خدمة سيئة
- خطأ في الفوترة
- التأخير
عليك اولاً إرسال الشكوى خطياً وإذا أمكن عن طريق البريد الالكتروني إلى
مقدم الخدمات مع الاحتفاظ بنسخة عنها للعودة إليها لاحقاً. يجب أن تتلقى إشعاراً بالاستلام من مقدم الخدمات خلال 10 أيام. إذا لم تتلقى أي رد على شكواك، يرجى الاتصال بمقدم الخدمات للمراجعة. تأكد من تسجيل اسم الموظف الذي قدمت إليه الشكوى وتاريخ وساعة المراجعة.
إذا لم تلق الشكوى المعالجة المناسبة من قبل مقدم الخدمات، أو إذا لم تحصل على إجابة خلال 20 يوم من تاريخ إرسال الشكوى إلى مقدم الخدمات تصبح الإحالة إلى الهيئة مشروعة عبر الاتصال بمديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة على الرقم
1739 أو عبر البريد الإلكتروني consumer@economy.gov.lb. تتلقى مديرية حماية المستهلك عبر هذا الخط الساخن جميع شكاوى المستهلكين بما فيها تلك التي تعنى بالاتصالات. وكانت الهيئة ووزارة الاقتصاد والتجارة قد وقعتا
مذكرة تفاهم تنص على مشاركة هذا الخط الساخن كمرحلة أولى لتحقيق خدمة أفضل لمستهلكي الاتصالات.
كرّاسة حماية المستهلك