لقد صُمّم قسم "إمكانيات السوق" لإعطاء المستثمرين لمحة عامة عن مواطن القوة ونقاط الضعف في مختلف أسواق الاتصالات. ولمزيد من المعلومات عن كل سوق منها، يُرجى الضغط إدناه على الرابط ذي الصلة.
- الهاتف الخلوي
تتميّز سوق الهاتف الخلوي في لبنان بعدد من الخصائص، التي تشير إلى إمكانات مستقبلية كبيرة بالنسبة للمستثمرين. ذلك أن معدّل الاختراق البالغ 35 في المئة سنة 2007 لا يزال منخفضاً نسبياً حتى الآن، بالمقارنة مع بلدان أخرى في المنطقة، فيما يشكل التنوّع السكاني والنسبة العالية من الشباب في المجتمع قيمة مضافة أخرى.
- الإنترنت والمعلومات
عام 1996، لعب لبنان دوراً رائداً عندما أصبح أول بلد في المنطقة يقدّم خدمات الإنترنت. في ذلك الوقت، إجتذبت السوق اللبنانية أكثر من 30 مزوّد خدمة إنترنت، مستفيدة من الحواجز القليلة التي تعترض الدخول إليها. لكن منذ ذلك الحين، خفضت المنافسة هذا العدد إلى أقل من 20 مقدّم خدمة إنترنت و6 مقدّمي خدمات معلومات مرخص لهم عاملين في السوق.