الصفحة الرئيسية    أرسل هذه الصفحة    عربي  |  English         
نوعيّة الخدمة > تقرير انقطاع الخدمة
[ إطبع ] [    أرسل ] T | T
تقرير انقطاع الخدمة
وفقا لنظام جودة الخدمة، على جميع مقدمي الخدمات تزويد الهيئة بتقارير حول انقطاع الخدمة على الشبكات كلما حدث ذلك وفقا لما هو مفصل فيما يلي.

انقطاعات الخدمة الخطيرة: الانقطاعات التي تؤثر على مجمل الشبكة أو على العناصر الأساسية للشبكة أو على نسبة 30% أو أكثر من حركة الاتصالات. تشمل هذه الحالات التوقف الحرج عن العمل خلال ساعات العمل العادية للمستهلك والذي يؤثر على مواقع متعددة من الشبكة أو على عناصر الشبكة الأساسية التي تؤثر بدورها على عمل المستهلك. لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة نظام جودة الخدمة.

الانقطاعات الهامة: تلك التي تؤثر من جهة على جزء من الشبكة (أو المكونات في الجزء الإجمالي من الشبكة) ومن جهة أخرى على ما يقل عن %30 من حركة الاتصالات.

الانقطاعات البسيطة: تلك التي تؤثر على مواقع إفرادية، و/أو مكونات على مستوى طرف الشبكة، والتي لا تؤدي إلى انقطاع الخدمة أو أداء الشبكة. ونذكر على سبيل المثال الانقطاعات التي تؤثر على محطة الاتصالات الخلوية والاستقبال الأساسية (BTS) أو كابل الدوائر أو وصلة الاتصال من فئة E1 و غيرها...

إصلاح الأعطال والإبلاغ عنها:
نوع انقطاع الخدمة
مهلة إصلاح الانقطاع
مهلة التبليغ عن الانقطاع
مهلة تقديم التقرير
انقطاع خطير
خلال ساعة واحدة
فوراً
فور حلّ المشكلة واستئناف الخدمة
انقطاع هام
خلال أربع ساعات
فوراً
خلال يومين
انقطاع بسيط
خلال يومٍ واحد
فوراً
خلال سبعة أيام
انقطاع يؤثر على خدمات الطوارئ
خلال ثلاثين دقيقة
فوراً
فور حل المشكلة واستئناف الخدمة

وفي حال تعذر إصلاح أي من انقطاعات الخدمة خلال المهلة المحددة ، على مقدم الخدمة تقديم تقرير تبريري إلى الهيئة فوراً من ثم تقديم تقرير الانقطاع عند إصلاحه.
 
تابعونا على
     
 
 
2008 TRA. جميع الحقوق محفوظة.