الخميس 18 كانون الأول 2025
أصدرت
الهيئة المنظمة للاتصالات اليوم النتائج الأولية لتقييمها الوطني لرضا المستهلكين عن خدمات الاتصالات، وذلك عقب
إعلانها السابق عن إطلاق المبادرة. واستنادًا إلى عيّنة وطنية متنوعة، قاس الاستبيان تجربة المستهلكين ومستوى رضاهم عن خدمات الهاتف الخلوي والثابت وخدمات الإنترنت.
وأطلقت الهيئة هذه الدراسة في إطار ولايتها المستمرة لمراقبة السوق والتزامها بالتنظيم القائم لسوق الاتصالات. ومن خلال جمع ملاحظات مباشرة من المستهلكين، تهدف الهيئة إلى فهم أداء الخدمات على أرض الواقع بشكل أفضل، وتحديد القضايا الرئيسية التي تؤثر على المستخدمين، وضمان أن تعكس الأولويات التنظيمية ظروف السوق الحالية.
وتشير النتائج إلى أن مستوى رضا المستهلكين حاليًا أدنى من المستوى المرتبط عادةً بسوق اتصالات يعمل بكفاءة. وقد أبرز المشاركون مجالات لتحسين الخدمة تتعلق بموثوقية الخدمة، وتغطية الشبكة، والسرعات مقارنةً بسرعة الخدمات التي اشتركوا بها، إضافةً إلى كيفية تلقي الشكاوى ومعالجتها.
وبناءً على ذلك، ستعمل الهيئة بشكل وثيق مع مزوّدي الخدمات لمعالجة هذه المسائل، وستعزّز المتابعة التنظيمية من خلال تطبيق الأنظمة ذات الصلة بجودة الخدمة وحماية المستهلك ومتطلبات الترخيص. كما ستعمل الهيئة مع المستهلكين لتعزيز توعيتهم بحقوقهم وإرشادهم إلى أكثر السبل فاعلية لإيصال ملاحظاتهم.
للاطلاع على النتائج والتقرير، اضغط
هنا.

