الصفحة الرئيسية    أرسل هذه الصفحة    عربي  |  English         
الاخبار > د.كمال شحادة يشارك متحدثاً في 'اليوم العالمي للاتصالات 2009'
[ إطبع ] [    أرسل ] T | T
د.كمال شحادة يشارك متحدثاً في 'اليوم العالمي للاتصالات 2009'
الاربعاء 14 تشرين الأول 2009

"اليوم العالمي للاتصالات" حدث عالمي على مستوى الاتصالات العالمية وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال. وقد أقامه "الاتحاد الدولي للاتصالات" هذا العام بين 5 و9 تشرين الأول 2009 تحت عنوان "شبكات مفتوحة-عقول متّصلة"، إضافة إلى معرض مصاحب له في مركز "باليكسبو" في سويسرا.

وسلّط المؤتمرون الضوء على دور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجالات التحوّلات الاجتماعية الراهنة، مثل الفجوة الرقمية وتغيّر المناخ والإغاثة أثناء الكوارث. ومن خلال تركيزه على فرص التنمية، جمع المؤتمر بين شرح المسؤولية الاجتماعية للشركات وعرض حالات لأفضل التجارب الدولية على هذا الصعيد.

وشارك رئيس مجلس إدارة "الهيئة المنظمة للاتصالات" في لبنان، ومديرها التنفيذي، الدكتور كمال شحادة، في فعاليات المؤتمر والمعرض بدعوة من الأمانة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات، ليكون عضواً في "اللجنة الاستشارية لمنتدى اليوم العالمي للاتصالات 2009".

كما شارك الدكتور شحادة في "برنامج كبار الشخصيات"، الذي يُعتبر مجتمعاً عالمياً حصرياً ويضم كبار القادة وصانعي القرار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وتحدّث عن كيفية توفير خدمات "الحزمة العريضة" للجميع.

وجرى حوار بين مجموعة من أصحاب الخبرة المعنيين بالقطاع، تخلله تبادل المعارف والربط الشبكي لتعزيز الشراكات الجديدة، ومعالجة القضايا الملحة في عالم الاتصالات وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال في جميع أصقاع الأرض.

وركّز "البرنامج العالمي لكبار الشخصيات 2009" على دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق الانتعاش الاقتصادي، وناقش الفرص الجديدة في الاقتصادات الناشئة، مثل الشراكات الجديدة بين الحكومة والقطاع المذكور ونماذج الأعمال. كما تضمّن البرنامج عدداً من جلسات الحوار الرفيعة المستوى بين مختلف المشاركين.

وشرح الدكتور شحادة خطط نشر "الحزمة العريضة" في لبنان، والخطوات المتخذة لترويج انتشارها محلياً، مركّزاً على مبادرة "الهيئة المنظمة للاتصالات" القاضية بإتاحة مشاركة البنية التحتية واستعمال الأملاك العامة وحقوق المرور. واغتنم الدكتور شحادة فرصة وجوده في المؤتمر لترويج الاستثمار في لبنان، مسلّطاً الضوء على الفرص المتاحة في قطاع الاتصالات على هذا الصعيد، وشارحاً رؤية الهيئة المنظمة للحزمة العريضة، والتي تسمح للبنان باستعادة موقعه الريادي على مستوى المنطقة والعالم.

وقد أدرك الخبراء والمشاركون جيداً طبيعة رؤية "الهيئة المنظمة للاتصالات" وخطتها، بما فيهم الهيئات المنظمة وممثلي الشركات على اختلاف تخصصاتها، وأبدوا كل تأييد وتشجيع لها.

للاطلاع على البيان الصحافي، إضغط هنا.
لمشاهدة مقابلة "ITU Telecom TV" مع د.شحادة، إضغط هنا.
 
تابعونا على
     
 
 
2008 TRA. جميع الحقوق محفوظة.