الصفحة الرئيسية    أرسل هذه الصفحة    عربي  |  English         
الإستشارات > الإستشارات الماضية > نظام القوة التسويقية الهامة
[ إطبع ] [    أرسل ] T | T
نظام القوة التسويقية الهامة
يضمن قانون الإتصالات 431/2002 أن تضغط السوق التنافسية المحرّرة على مقدّمي الخدمات، بما يؤدّي إلى زيادة معدّل استخدام خدمات الإتصالات، وخفض الأسعار، ورفع مستوى كفاءة مقدّمي الخدمات، وتحسين نوعية الخدمات والخيارات المتاحة أمام المستخدِمين.

وبناءً على ذلك، تتمتّع "الهيئة المنظمة للاتصالات"  بسلطات واسعة النطاق، لتشجيع المنافسة العادلة والاحتراز من السلوك المناهض للمنافسة، الذي من شأنه أن يشوّه هذه العملية القائمة على قواعد السوق والمنافسة.

إن المبادئ التوجيهية حول "القوّة التسويقية الهامّة"  هي أدوات مهمّة بالنسبة إلى "الهيئة المنظمة للإتصالات"، التي ستتّخذ جميع التدابير اللازمة، وقائيةً كانت (أي قبل إساءة استخدام القوة التسويقية الهامّة) أو علاجية (أي بعد إساءة استخدام هذه القوة)، لتعزيز المنافسة العادلة وضمان وجود سوق تنافسية مستدامة.

أُطلقت هذه المبادئ التوجيهية للإستشارات العامة، وقد تقدمت الأطراف المعنية باقتراحاتها وتعليقاتها خلال الفترة المحددة، بعد اطّلاعها على وثيقة النسخة كاملةً، وذلك عبر إرسالها على البريد الإلكتروني info@tra.gov.lb، و عن طريق البريد العادي (في نسختين إلكترونية ومطبوعة) إلى عنوان "الهيئة المنظمة للاتصالات".

وقد أصدرت الهيئة المنظمة للإتصالات نظام "القوة التسويقيّة الهامة" في صيغته النهائية باللغتين العربية والإنكليزية. للاطلاع على هذا النظام إضغط هنا.
تابعونا على
     
 
 
2008 TRA. جميع الحقوق محفوظة.