الصفحة الرئيسية    أرسل هذه الصفحة    عربي  |  English         
هل كنت تعلم ؟ > 'الهيئة المنظمة للاتصالات' تحدّد قواعد واضحة لمنافسة سليمة وعادلة
[ إطبع ] [    أرسل ] T | T
'الهيئة المنظمة للاتصالات' تحدّد قواعد واضحة لمنافسة سليمة وعادلة
حدّدت "الهيئة المنظمة للاتصالات"، في "نظام القوّة التسويقية الهامّة" (SMP) الصادر عنها، مجموعة من الأسواق ضمن مستويات الجملة والتجزئة. وقد أُجريت تقييمات منتظمة للسوق، من أجل معرفة ما إذا كان واحدة أو أكثر من الشركات الناشطة في سوق معينة مهيمنةًً وتتّسم بقوّة معيّنة على القوى الأخرى، بما يخلق مجال عمل غير متكافئ.

ويُمكن رصد وجود هيمنة كهذه من خلال تحليل دقيق للوضع في السوق المقصودة (النمو، معدّل الاختراق، حواجز الدخول...) وموقع مقدّم الخدمة المعني داخل هذه السوق (الحصّة السوقية، التركّز، الربحية...).

وتفرض "الهيئة المنظمة للاتصالات" تدابير معيّنة على الشركات ذات القوّة التسويقية الهامّة، مثل الإجراءات التي تلزم تلك الشركات فتح مجال النفاذ لديها، وتقديم حساباتها على أساس منفصل، أو تلك المتعلقة بمراقبة الأسعار.

 
تابعونا على
     
 
 
2008 TRA. جميع الحقوق محفوظة.