الثلاثاء 16 حزيران 2009
أعلن رئيس مجلس إدارة "الهيئة المنظمة للاتصالات" ورئيسها التنفيذي، الدكتور كمال شحادة، في
مؤتمر اليوم، أن الهيئة أعدت "
ميثاق قواعد تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة"، بالتشاور والتنسيق التام مع هيئة المالكين في قطاع الخلوي (OSB) في وزارة الاتصالات، وأكد أن مجلس إدارة الهيئة سوف يقر الميثاق الجديد بعد انتهاء الاستشارات العامة حوله، ويحيله على مجلس شورى الدولة، بما يجعله ميثاقاً ملزماً يحلّ محل الميثاق المعتمد لدى وزارة الاتصالات، بحيث يتماشى وضع الخدمات المضافة مع الإطار القانوني الجديد (قانون الاتصالات رقم 431) ومع أحدث التطورات وأكثر التجارب الدولية نجاحاً.
وأشار إلى أن هذا الميثاق يضمن شفافية تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة، بما يحول دون تضليل المستخدِم بشأن محتوى المنتجات والخدمات والعروض والأسعار ودقّتها.
أكدت عضو مجلس الإدارة، رئيسة "وحدة الإعلام وشؤون المستهلكين"، السيدة محاسن عجم في خطابها على أهمية "ميثاق تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة" في حماية المستهلك، فيما قدمت مسؤولة شؤون المستهلكين والاستشارات العامّة في الهيئة المنظمة، كورين فغالي عرضاً مفصلاً للميثاق أمام الجمهور.
أدار ورشة العمل عضو مجلس إدارة الهيئة ورئيس "وحدة السوق والمنافسة"، باتريك عيد، بحضور ممثلين عن شركتي الخلوي "أم.تي.سي" و"ألفا"، وممثلين عن مقدّمي الخدمات ذات القيمة المضافة، ومجلس إدارة الهيئة ومسؤوليها، ومجموعة كبيرة من المعنيين وأصحاب الشأن من القطاعين العام والخاص إضافةً إلى وسائل الإعلام.
للإطلاع على بيان الهيئة الصحفي اضغط
هناللإطلاع على خطاب د. كمال شحاده اضغط
هناللإطلاع على خطاب السيدة محاسن عجم اضغط
هناللإطلاع على عرض كورين فغالي اضغط
هناللإطلاع على الميثاق المطروح للاستشارة العامة اضغط
هنا للاستماع إلى مقابلة د. شحادة على إذاعة الشرق نهار الأربعاء 18 تموز 2009 اضغط
هنا