الاربعاء 20 شباط 2013
يلعب الإعلام الاجتماعي دوراً كبيراً في عصرنا الراهن وله أثر ملحوظ على طريقة تواصلنا وتفاعلنا مع بعضنا البعض. وبات يشكل صلة وصل سريعة بين المواطنين عبر الأدوات التي يوفرها للجمهور والتي أصبحت تشكل جزءاً أساسيا من حياتهم اليومية. وعليه، استحدثت الهيئة مشروعُاً ينفذ على مرحلتين يهدف إلى التواصل مع اكبر شريحة ممكنة من الشعب اللبناني من خلال قنوات الإعلام والتواصل الاجتماعي.
تم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع خلال العام 2012. وقد ركزت على التواصل الخارجي مع الجمهور. فقد حدثت الهيئة صفحات موقعها الالكتروني بشكل يسمح بالمشاركة والتفاعل مع جميع محتويات الموقع ومع أكثر من 120 منصة للتواصل الاجتماعي من خلال كبسة زر واحدة. كما استحدثت الهيئة خدمة الإخبار المباشرة (RSS) لتسمح للمستخدمين بالاشتراك فيها وقراءة إخبارها في الوقت المناسب عبر برنامج من اختيارهم.
أما بالنسبة للمرحلة الثانية من المشروع، فلقد ركزت الهيئة أيضاً على التواصل الخارجي مع الجمهور وتعمقت أكثر في مجال الإعلام الاجتماعي ولجأت إلى الأدوات المتعارف عليها في هذا المجال مثل "الفايسبوك" و "تويتر". كما أطلقت الهيئة صفحتها على موقع "فايسبوك"
https://www.facebook.com/TRALebanon في شباط 2013 وبدأت بنشر تغريداتها حول مواضيع الاتصالات والمستهلك عبر موقع "تويتر"
@TRALebanon #TRALebanon بهدف نشر التوعية بين اللبنانيين حول حقوق وواجبات المستهلك اللبناني في قطاع الاتصالات.