الصفحة الرئيسية    أرسل هذه الصفحة    عربي  |  English         
الاخبار > استحداث قسم جديد حول جودة الخدمة على موقع الهيئة الإلكتروني
[ إطبع ] [    أرسل ] T | T
استحداث قسم جديد حول جودة الخدمة على موقع الهيئة الإلكتروني
الجمعة 12 آب 2011

أسند القانون 431/2002 للهيئة المنظمة للاتصالات مسؤولية ضمان مستوى جودة الخدمة لكافة خدمات الاتصالات التي توفرها الشركات المرخصة ومزودي الخدمات في لبنان.

منذ تأسيسها في عام 2007، عملت الهيئة على تحسين جودة الخدمة وأصدرت "نظام نوعية الخدمة ومؤشرات الأداء الأساسية" ويهدف هذا النظام إلى وضع حدّا أدنى من مجموعة معايير يتعيّن على مقدّمي الخدمات تلبيتها لتحديد مجموعة هادفة من "مؤشّرات الأداء الرئيسية" لخدمات الهاتف الخليوي والثابت والمعلومات والإنترنت.

وفي هذا الاطار، وسعياً إلى منها إلى إعلام جمهورها، تم تحديث موقع الهيئة بقسم جديد حول جودة الخدمة يمكن الوصول إليه عبر القائمة الشمالية على صفحة الهيئة الرئيسية. يفند القسم الجديد نظام نوعية الخدمة، مؤشرات الأداء الأساسية و القيم المستهدفة.

كما يخصص قسم فرعي حول" تقرير انقطاع الخدمة" المفترض من مقدمي الشبكات تقديمه إلى الهيئة كلما حدث انقطاع في الشبكة.

هذا بالإضافة إلى شرح آلية عمل "نظام مراقبة وقياس جودة الخدمة" الذي سوف يستخدم لقياس أداء شبكات الاتصالات ونقل المعلومات. وكذلك لتحليل حركة المرور وإصدار التقارير حول مؤشرات الأداء الأساسية على الشبكات الثابتة واللاسلكية وشبكات نقل البيانات.

للاطلاع على قسم جودة الخدمة اضغط هنا

 
تابعونا على
     
 
 
2008 TRA. جميع الحقوق محفوظة.