الجمعة 22 تشرين الأول 2010

شاركت السيدة محاسن عجم، عضو مجلس إدارة ورئيسة وحدة الإعلام وشؤون المستهلك، في "معرض أسبوع جايتكس للتقنية" الذي أقيم في الفترة الممتدة بين 17 و21 تشرين الأول 2010 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض - دبي.
يعد "أسبوع جيتكس للتقنية" احد اكبر واهم المعارض المتخصصة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى العالم وتشارك فيه أكثر من 3500 شركة من 65 دولة تسعى كل منها لعرض أحدث منتجاتها وسط إحصاءات باستقبال المعرض لهذه السنة نحو 130000 زائر من المختصين والتجار ورجال الأعمال للاطلاع على آخر ابتكارات كبرى الشركات العالمية والإقليمية والمحلية العاملة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. كما يتخلل المؤتمر سلسلة ندوات حواريه تضم نخبة من خبراء القطاع المحليين والدوليين.
شاركت السيدة محاسن عجم في جلسة نقاش في معرض "غولف كومس" المُقام ضمن فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية 2010" تحت عنوان "حماية المستهلك" الهدف منها تسليط الضوء على أهمية دور المنظمين في حقل حماية المستهلك والخطوات والإجراءات التي يجب اتخاذها في هذا المضمار.
تحدثت السيدة عجم عن الدور التشريعي للهيئة لناحية إصدارها لنظام شؤون المستهلك وميثاق قواعد الممارسة للخدمات ذات القيمة المضافة وشرحت الأسباب التي تقف عائقاً أمام تطبيق هذه الأنظمة. وتطرقت إلى التعاون والآلية المتبعة بين الهيئة ووزارة الاقتصاد والتجارة لتلقي شكاوى الاتصالات على الخط الساخن 1739 والذي لا يزال الإقبال عليه ضعيفاً حتى اليوم بسبب حاجة الهيئة إلى الموارد البشرية والمالية اللازمة لإطلاق حملات لتوعية المستهلك.
كما تناولت الجلسة أهم المخاطر التي تحدق بالمستهلكين كاختراق الخصوصية، تدهور جودة الخدمة ومحدودية الخيارات خاصة في أسواق الهاتف الثابت والخلوي.
وأخيراً أشادت السيدة عجم بموقف مقدمي الخدمات الايجابي إزاء تدابير وأراء الهيئة وتجاوبهم السريع مع الحلول التي تقترحها لمعالجة شكاوى المستهلكين بالرغم من تأخير عملية التحرير في لبنان وعدم البت بالأنظمة المتعلقة بحماية حقوق المستهلك.