الاربعاء 12 أيار 2010
تتابع الهيئة جهودها في مضمار حماية المستهلك في قطاع الاتصالات بفضل تعاونها الفعال مع مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة، مدراء شبكات الخلوي ومقدمي خدمات القيمة المضافة.
بعد العمل على بناء أرضية صلبة في مجال حماية المستهلك عبر إصدارها لأنظمة مهمة كنظام شؤون المستهلك، ميثاق قواعد الممارسة للخدمات ذات القيمة المضافة، نظام الحد من التعرض البشري للحقول الكهرومغناطيسية ونظام نوعية الخدمة ومؤشرات الأداء الأساسية، تقوم الهيئة بمعالجة شكاوى المستهلكين ضمن مهلة زمنية قصيرة وبمهنية عالية وهي تعود بالشكر لدعم مديرية حماية المستهلك ومقدمي الخدمات المستمر.
استدعت آخر الشكاوى الهيئة أن تطلب من مدراء شبكة الخلوي اعتراض الرسائل الدولية القصيرة الغير شرعية ومنعها (اضغط
هنا للإطلاع على البيانات الصحافية لمديرية حماية المستهلك)، ومن احد مقدمي الخدمات الرئيسيين الالتزام بتطبيق ميثاق قواعد الممارسة للخدمات ذات القيمة المضافة والذي بدوره بادر بنفسه ليس فقط إلى الالتزام بالميثاق، بل إلى التوقف عن تقديم خدمة الرسائل القصيرة (امور) وشطبها من لائحة الرموز القصيرة التابعة اليه.