الصفحة الرئيسية    أرسل هذه الصفحة    عربي  |  English         
الاخبار > 'الهيئة المنظمة للاتصالات' تصدر ثلاثة تراخيص مؤقتة
[ إطبع ] [    أرسل ] T | T
'الهيئة المنظمة للاتصالات' تصدر ثلاثة تراخيص مؤقتة
الثلاثاء 1 كانون الأول 2009

في 27 تشرين الأول 2009، منحت "الهيئة المنظمة الاتصالات" في لبنان ثلاثة تراخيص مؤقتة لثلاث شركات لبنانية، هي: "ترايسات" (TRISAT SARL)، و"أل.سي.أن.سي" (LCNC SAL)، و"وايفز" (Waves SAL).

وكانت هذه الشركات قد مُنحت، وفق الأصول، تراخيص اتصالات قبل بدء نفاذ القانون رقم 431. وقد أُنهيت هذه التراخيص عام 2001، لكن مجلس شورى الدولة أعاد العمل بها لاحقاً عام 2003.

وفقاً لمبدأ المساواة في معاملة مقدّمي خدمات الاتصالات في جميع أنحاء لبنان، اتّبعت "الهيئة المنظمة للاتصالات" سياسة منح تراخيص الاتصالات المؤقتة لجميع الشركات التي كانت مرخصة قبل استحداث الهيئة. ومن هذا المنطلق، مُنحت التراخيص الثلاثة لشركات "ترايسات" و"أل.سي.أن.سي" و"وايفز".

بناء على هذه التراخيص، يتعيّن على شركات "ترايسات" و"أل.سي.أن.سي" و"وايفز" أن تكون قادرةً على تركيب وتشغيل شبكات خاصة بها. وهذا ما يرفع عدد مقدّمي الخدمة المرخص لهم مع شبكاتهم الخاصة إلى 24. (للاطلاع على لائحة مقدّمي الخدمات الموجودين، إضغط هنا).

وسوف تستخدم الشركات المرخّص لها حيّز التردّدات المخصص لها على أساس وطني، لتأمين خدمة الإنترنت والبيانات من خلال "الحزمة العريضة"، بما يشكل، تالياً، قيمةً مضافةً للسوق الاتصالات اللبنانية.

سوف تُتاح الخدمات المذكورة أعلاه للجمهور في المناطق التي شخّصت "الهيئة المنظمة للاتصالات" حالتها بأنها تتطلب المزيد من التغطية لتلبية احتياجات السوق المتزايدة: سوف تغطي الشبكات في البداية منطقة بيروت الكبرى، ومن ثم ستوفّر التغطية الوطنية تدريجياً.

في حين تنتظر "الهيئة المنظمة للاتصالات" سريان خطة توزيع حيّز التردّدات (للاطلاع على الخطة، إضغط هنا)، ونظام منح الترخيص (للاطلاع على النظام، إضغط هنا)، فقد كررت التزامها بحماية سوق مفتوحة وشفافة وتنافسية. ويُعتبر إصدار التراخيص المؤقتة الثلاثة الجديدة خطوةً إلى الأمام، تسهم في تعزيز المنافسة في سوق الاتصالات اللبنانية، وتشكل محطةً مهمةً باتجاه تحرير السوق.

للإطلاع على قرارات "الهيئة المنظمة للاتصالات" القاضية بمنح التراخيص الثلاثة المؤقتة الجديدة (قرارات رقم 12/2009، 13/2009، 14/2009) ، وقرارات تمديد مدة هذه التراخيص - قرارات رقم 36/2009، 37/2009، 38/2009 - إضغط هنا.

للإطلاع على البيان الصحفي اضغط هنا

 
تابعونا على
     
 
 
2008 TRA. جميع الحقوق محفوظة.