الصفحة الرئيسية    أرسل هذه الصفحة    عربي  |  English         
الاخبار > الهيئة تتعهد دعم الميثاق الأوروبي لأفضل تجارب تفعيل حضور المرأة في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
[ إطبع ] [    أرسل ] T | T
الهيئة تتعهد دعم الميثاق الأوروبي لأفضل تجارب تفعيل حضور المرأة في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الخميس 10 أيلول 2009

وقعت الهيئة المنظمة للاتصالات في 7 أيلول 2009 الميثاق الأوروبي لأفضل تجارب تفعيل حضور المرأة في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتساهم هذه المبادرة في زيادة الوعي وتوفر الظروف العملية في السلم الوظيفي بهدف جذب النساء للحصول على مهنة شيقة وفعالة في عالم الاتصالات والمعلومات.

جاءت هذه الخطوة في سياق الجهود العديدة لدعم النساء في عالم الاتصالات والمعلومات، وقد تضمنت المشاركة الناشطة في برنامج للتبادل مع المركز البريطاني في الخريف الماضي حيث حضرت النساء العاملات في الهيئة أسبوعاً تدريبياً في بريطانيا جمع بينهن وبين سيدات بريطانيات فاعلات في هذا القطاع، ليعدن ويتقاسمن المعرفة مع نظيراتهن اللبنانيات. ومن ثم تبع هذا التبادل زيارة وفد من السيدات البريطانيات لمكاتب الهيئة في 3 أيلول 2009، حيث تشاركن انجازاتهن وأهدافهن وتبادلن الخبرات.

وتأكيدا من الهيئة على الالتزام بالممارسات التي أوصى بها الميثاق، حضرت مهندسات وسيدات الهيئة الحدث الذي نظمه المركز البريطاني والنساء في تقنية المعلومات الذي جرى في 4 و5 أيلول في فندق كراون بلازا تحت عنوان " تحضير المرأة لولوج المستقبل الرقمي: عبور الحواجز الثقافية". وقد شارك في هذا الحدث سيدات بارزات في عالم تقنية المعلومات قدمن من بريطانيا، لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وناقشن قضايا عديدة تضمنت موضوع : "خلق منصة تنظيمية، تعاونية وثقافية للمضي إلى الأمام".

للإطلاع على الميثاق الأوروبي لأفضل تجارب تفعيل حضور المرأة في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اضغط هنا

صور الحدث الذي نظمه المركز البريطاني والنساء في تقنية المعلومات


   

   

   

   

   

   
 
تابعونا على
     
 
 
2008 TRA. جميع الحقوق محفوظة.