الصفحة الرئيسية    أرسل هذه الصفحة    عربي  |  English         
الأنظمة > نظام نوعية الخدمة ومؤشرات الأداء الأساسية
[ إطبع ] [    أرسل ] T | T
نظام نوعية الخدمة ومؤشرات الأداء الأساسية
تستند مبادئ الهيئة المتعلقة بنظام جودة الخدمة ومؤشرات الأداء الأساسية الذي صدر بموجب قرار رقم 6/2009 (العدد 17، تاريخ 16/04/2009) على تطوير بيئة تنافسية.

تهدف الهيئة عبر هذا النظام إلى تأمين جودة الخدمة، احترام مبدأ الإنصاف في فرض التعرفات والشفافية في نظام فواتير المستهلكين. وسوف تحرص الهيئة على قيام جميع مقدمي الخدمات باتخاذ الإجراءات لتأمين:
  1. نظام فواتير دقيقة‌
  2. نظام فواتير مفصّل وفرض الرسوم على كل خدمة على حِدَة‌
  3. حل شكاوى المشتركين وذلك عبر اتخاذ الإجراءات المناسبة
وعلى أن تكون جميع الخدمات المقدمة من قبل مقدمي الخدمات مشتملة على المتطلبات المتعلقة بما يلي: ‌‌
  1. توَفُر الخدمة اللازمة‌‌
  2. مراعاة جودة الخدمة ‌‌
  3. حسن أداء الشبكة
يهدف هذا النظام إلى وضع حدّا أدنى من مجموعة معايير يتعيّن على مقدّّم الخدمات تلبيتها لتحديد مجموعة هادفة من "مؤشّرات الأداء الرئيسية" لخدمات الهاتف الخليوي والثابت والمعلومات والإنترنت. سيكون هدف الهيئة ضمان نشر هذه المؤشّرات بانتظام، لمساعدة المستخدمين على اتخاذ قرارات واعية بالنسبة لمن يقدّم (أو يقدمّون) الخدمات لهم.

إنزال نسخة (HTML)
إنزال نسخة (PDF)
إنزال نسخة الجريدة الرسمية (PDF)
 
تابعونا على
     
 
 
2008 TRA. جميع الحقوق محفوظة.